طلب الجريمة 🩸
![]() |
الا يستطيع المرء ان يطلب جريمة ؟ |
قلت :" والله يا بوارو ان اي شخص بيسمعك بيحسب انك تطلب لنا عشا🍽 في الفندق".
"بس الانسان ما يقدر يطلب جريمة؟😨 بالضبط 👍".
ثم تنهد بوارو واردف قائلًا :"بس انا انسان مؤمن بالقدر وانت قدر لك ان توقف معاي وتمنعني من الخطأ ❌ الي ما يغتفر 😔"
هاستنجز:" وش هو هذا الخطأ اللي ما يغتفر؟؟".
بوارو:" إغفال ما هو جلي".
ادرت هذا الكلام في ذهني دون ان افهم ما يعني 🤔 . . .
قلت وانا ابتسم 😀 ساعتها : تمام ، ما طلعت هذي الجريمة الاسطورية باقي ؟".
بوارو:" لسى باقي . . على الاقل . . يعني".(تعلثم في الكلام)
توقف عن الكلام 🫢 وظهرت عليه علامات حيرة 😲 عقد معها جبينه.
قال ببطء : " ماني متأكد ".
كان هناك شيء غريب في نبرة صوته جعلني انظر إليه في دهشة 😮.
كان وجهه لا يزال متجهمًا.
وفجاة وبإيماءة سريعة وقاطعة برأسه اتجه عبر الحجرة إلى منضدة بالقرب من النافذة، اود القول إن محتوياتها كان مصنفة ومرتبة بدقة متناهية ، لذلك استطاع على الفور ان يضع يده على الورقة التي ارادها.
اتجه نحوي ببطء وفي يده رسالة ✉️، قرأها بصمت ثم ناولني اياها.
قال : " قول لي يا صاحبي وش تفهم من ذي الرسالة ؟ " .
اخذتها منه باهتمام .
كانت الرسالة مكتوبة على ورق سميك باللون الابيض بحروف مطبوعة :
السيد هيركيول بوارو ، تعتبر نفسك قادرًا على حل غموض القضايا التي يصعب على افراد الشرطة 👮♂️ البريطانيه 🇬🇧💂♀️ بطيئي الفهم التعامل معها ، أليس كذلك ؟فلتظهر لنا يا بوارو الذكي 😏 مدى ذكائك، من المحتمل ان يصعب عليك حل هذه العقدة 🪢 استعد لأندوفر في 21 من هذا الشهر.
المخلص لك
" إى ، بى ، سى "
دققت النظر على المظروف ولكنه كان مطبوعًا ايضا.
قال بوارو عندما حولت انتباهي إلى الخاتم البريدي خاتم دبليو . سي (WC) "ها ، وش رايك ؟ "
هززت كتفي 🤷♂️ وانا اناوله الرسالة مرة اخرى " اتوقع انه واحد مجنون 🥴"
بوارو : " هذا كل الي بتقوله ؟ "
هاستنجز : " ما تشوف انه واحد مجنون "
بوارو : صح يا صاحبي شكله كذا ".
كانت الجدية واضحة في نبرات صوته . ونظرت إليه بفضول.
قلت : " انت تكبر الموضوع زيادة عن اللازم ".
بوارو : " المجنون يا صاحبي لازم نتعامل معاه بكل جدية ، لانه اخطر انسان ممكن تشوفه ".
هاستنجز : " صح صح ✅ ، صح عليك . . . انا ما حسبت حساب هذا . . . بس الي اقصده هو ان الشغلة ما تتعدى تهديد المجرمين العادي ، يطلع بعدين واحد سكران 😵💫 ارسلها ".
بوارو : " شكرًا يا هاستنجز- انا ما فكرة في هذا الشي ، كلامك صح يمكن يكون واحد سكران🍾 بس ".
ادهشتني 😯 نبرة عدم الاقتناع في صوته ، وسألته : " بس انت تتوقع ان في شي ثاني؟ "
هز بوارو رأسه بطريقه توحي بالشك ، ولكنه لم يتكلم .
تساءلت : وش سويت انت ؟ "
بوارو : وش اقدر اني اسوي ؟؟ عرضت الموضوع على قاب ، وكان رده مشابه لك - تهديد مستهلك رخيص - عبر عنه كذا " .
هاستنجز : " بس انت مهتم بذي الرسالة صح ؟ " .
اجاب بوارو ببطء :
" في شي مو مريحني في هذي الرسالة ".
اثرت نبرة حديثه فيني 🤓 رغمًا عني .
هاستنجز : " وش ممكن يكون 🤔 " .
هز بوارو رأسه ، ثم التقط الرسالة ✉️ ووضعها في الدرج 📥 مرة اخرى.
سألته :" اذا كنت تاخذ هذا الشي بجدية ، ما تقدر تسوي شي ".
بوارو : " كالعادة دائما ، رجل 👨🏻 المهام الصعبة ! بس وش فيه شي اسويه ؟؟ الشرطة شافت الرسالة ، بس هم كمان ما اهتموا 😒، الرسالة ما عليها بصمات ولا اي شي يدل على الكاتب المحتمل للخطاب ".
هاستنجز : " انت تعتمد على الحدس بس؟".
بوارو : " مو الحدس ، يا هاستنجز ، درايتي-خبرتي ، الي تنبئيني ان في شي غريب جدا موجود في ذي الرسالة ".
أومأ برأسه عندما لم تسعفه الكلمات ، ثم هز رأسه ثانيةً.
" يمكن انا متوتر 😬 شوي ، بس مافي شي نسويه غير الانتظار ⏳".
" طيب يوم 21 من هذا الشهر هو يوم الجمعة واذا صارت وقتها سرقة 🏴☠️كبرى في اندوفر وقتها ___"
"وقتها بيكون شي يريح القلب ❤️".
حدقت إليه النظر قائلًا : "يريح القلب ؟ 🤨" قلت معارضًا : عملية سرقة ممكن تكون شي مثير 🤔 بس هو ما يريح القلب ! " .
هز بوارو رأسه بقوة 🙃.
" خطأً يا صاحبي انت ما فهمت الي انا اقصده، تكون السرقة امر يريح القلب لأنها تريح تفكيري 🤯من شي ثاني "
" من وش؟ ".
قال هيركيول بوارو : "القتل 😵" .

تعليقات
إرسال تعليق